الأداة العامة للفيروسات (الإصدار الفاخر)

 لمحة عن البرنامــــــــج :

إن برنامج الأداة العامة بالإصدار الفاخر هي تطوير لسابقتها المجانية والتي شاع استخدامها مؤخراً لإزالة ملفات التجسس و  أغلب الفيروسات التي تصيب الأقراص القابلة للإزالة .

و كما هي العادة في جميع مضادات الفيروسات فلكل منها أسلوبه الخاص في اكتشاف حالات الإصابة و إصلاح المشاكل و استهلاك موارد النظام .

و بالحديث عن النظام الفاخر فإن أهم ميزاته تتلخص في مايلي :

 

- السرعة في مسح الملفات 

يعتمد البرنامج على 5  آليات فحص  تتميز بسرعتها في مسح الملفات بغض النظرعن حجم الملف الذي يتم مسحة و عن سعة قاعدة بيانات دفاع الفيروسات التي زود بها البرنامج .

 

- الاستهلاك الأقل من موارد النظام

فالبرنامج يستهلك من الذاكرة بشكل طبيعي حوالي 12 ميغا بايت و من القرص الصلب ما يقل عن 2  ميغا بايت حتى الآن و من المعالجة فهو لا يستهلك الكثير من موراد الحاسب و بذلك فإنه لا يؤثر على أداء الحاسب كغيره من البرامج و سيتيح للمستخدم الوصول إلى بياناته و استخدام الحاسب حتى خلال عملية الفحص الشامل للفيروسات .

 

- التحديث المتكامل الذي يشمل البنية التحتية للبرنامج 

بعد تفعيل المنتج سيكون البرنامج جاهزا لاستقبال التحديثات من الانترنت و التي لا تقتصر على زيادة قاعدة بيانات البرنامج و حسب بل هي تقوم بتعديل حتى البنية التحتية للبرنامج من محركات و نظم دفاع و إصلاح و حتى صور البرنامج ويتم غالبا إضافة ميزات جديدة و أدوات للبرنامج خلال التحديث .

 

- سرعة التحديث و التوافق مع الاتصالات البطيئة 

يتوافق برنامج الأداة العامة بالإصدار الفاخر مع الاتصالات البطيئة فالبرغم من بطئ الاتصالات الهاتفية و التي لا تزيد سرعة تحميلها احيانا عن 5 كيلو إلا أن برنامج الأداة العامة لا يستغرق في التحميل أكثر من بضعة دقائق و هو لا يقوم بتحميل إلا ما تم تحديثه أو تبديله من بيانات في كل مرة يتم طلب التحديث فيها .

 

- الاهتمام بالإصابات التي تنتشر محلياً (في المنطقة العربية)

يكون التركيز و بشكل خاص على الإصابات التي تنتشر محليا و التي قد لا تصل لشركات مضادات الفيروسات الأخرى فورا ليكون بذلك للبرنامج على الأسبقية في حماية الحاسب و تنظيفه من هذه اللإصابات .

 

- التركيز على إصلاح المشاكل و الآثار الجانبية التي تخلفها الفيروسات

يعد أمر التخلص من آثار الفيروسات و إصلاح المشكلات و التغييرات التي سببتها  الفيروسات (منع ظهور الملفات المخفية - أو منع تشغيل إدارة المهام - أو محرر تسجيل النظام - أو الوصول إلى موجه الأوامر و غير ذلك )  من أحد أهم الأمور التي يمتاز بها  نظام التصحيح الخاص للأداة العامة عن غيره من مضادات الفيروسات الأخرى .

 

- التركيز على الحماية من إصابات الأقراص القابلة للإزالة -الكاميرات- مشغلات الوسائط المحمولة

يملك نظام الفحص بالوقت الحقيقي مرحلة مختصة بفحص الأقراص التي يتم توصيلها بالحاسب سواء كانت أقراصا ثابتة أو أقراص قابلة للإزالة و يحوي البرنامج على آلية عمل ذكية تستطيع اكتشاف الحيل التي تتبعها بعض الفيروسات في التخفي و العمل دون علم المستخدم .

 

- إضافات ( وظائف و أدوات متجددة باستمرار)

الإضافات هي أدوات يكون المستخدم مخيرا في تركيبها على برنامج الأداة العامة أو تجاهلها و تضيف هذه الأدوات للبرنامج ميزات جديدة أو تقنيات مثل ( إضافة تعريب التلميحات – إضافة إدارة الملفات – إضافة للاشتباه بالإصابات ورفعها لموقع البرنامج ) , يتم بناء إضافات للبرنامج بشكل دائم و تكون متوافرة على موقع البرنامج أو مع التحديث .

 

- إعلام صوتي و مرئي

خيارين منفصلين في البرنامج يتيح كل منهما للمستخدم التنبه لأية ملف إصابة يتم كشفه من قبل الأداة .

الأول : يكون عبر رسالة نصية تظهر بجانب إشارة الساعة الموجودة في شريط المهام السفلي .

و الثاني : يكون عبر رسالة تحذير صوتية .

 

- تقارير مفصلة و شاملة عن مهام البرنامج

نافذة خاصة لإظهار نتائج الفحص و الإصلاح لتفصيل اسم ملف الإصابة و اسم الإصابة و الإجراء المتخذ معه .

يتم إظهار الخاصية السابقة بالنقر إما على Report أو على اسم كل إجراء مكتوب تحت قائمة الملفات المصابة المكتشفة .

كما و يحتوي البرنامج على تقارير طويلة الأمد عن حالة البرنامج و الإجراءات المتخذة بحق الملفات المصابة المكتشفة من قبل البرنامج .

 

- خيارات خاصة بالمحترفين

للمحترفين خيارات خاصة و مميزة منها إضافة مساعدة لاظهار ملفات مشبوهة  - إضافة إدارة الملفات – خيار إظهار الملفات المشفرة و المضغوطة .

 

- فحص في الوقت الحقيقي 

تعمل الأداة العامة بنظام فحص فوري لمسح محتويات المجلدات التي يستعرضها المستخدم و بخمس مراحل تعمل بشكل متزامن مع بعضها البعض بما يضمن للمستخدم حماية إضافية و باستهلاك موارد أقل من النظام .

- نظام اكتشاف الروت كيت ( جذور خفية)

تستخدم الفيروسات الجديدة نظما و تقنيات عدة أخطرها هو الروت كيت و هي تقنية تمكن الفيروس من التلاعب بالنظام و منع المستخدم أو مضادات الفيروسات من الوصول إلى بعض موارد الحاسب و منها منعهم من الوصول إلى الفيروس ذاته أو منعهم من تنفيذ دوال معينة على عملية معينة في النظام .

تتعدد التقنيات التي تستخدمها هذه الفيروسات ولكن الأداة العامة تمتلك نظام يستطيع فك مقابض و قيادات تقوم الفيروسات بتركيبتها و بالتالي ستمكن البرنامج من الوصول إلى ملفات الإصابة بطريقة أو بأخرى .

 

- نظام الاشتباه الخاص 

المحرك الخامس L5 يقوم بالتقاط ملفات تم تشفير محتواها على مضادات الفيروسات و هي ما تقوم به أغلب الفيروسات عادة , ويزيد هذا النظام من حساسية البرنامج لاكتشاف الملفات المشبوهة إلا أنه لا يتخذ أي إجراء ضد الملف المشبوه إلا بأمر المستخدم نفسه .

 

- نظام فحص مكاتب الربط الديناميكية 

أيضا محرك خاص لفحص مكاتب الربط  الديناميكية  DLL المتصلة بالعمليات و هو محرك قادر على فصل المكاتب المصابة دون إغلاق العملية الحاضنة للمكتبة و يعمل هذا المحرك أيضا بشراكة مع المحرك الخامس حيث يمكنه أيضا البحث عن مكاتب مشبوهة أو مشفرة .

 

- نظام رفع الملفات المشبوهة 

إضافة مخصصة لمساعدة المستخدم على رفع الملفات التي يشتبه فيها البرنامج أنها ملفات إصابة إلى موقع البرنامج ليتم فحصها بشكل جيد من قبل فريق العمل و في حال ظهر بالفعل أنها ملفات إصابة ستتم إضافتها إلى قاعدة البيانات الخاصة بالبرنامج  و بالتالي سيتم حذفها بعد أول تحديث .

 

- نظام ذكي للتصرف مع الإصابة

يقوم النظام الخاص بالتصرف مع الإصابة باتخاذ الإجراء الأنسب مع الملف المصاب فإن كان بالإمكان إصلاح الملف تم ذلك  و إن لم يكن ذلك سيقوم البرنامج باختيار الإجراء التالي الأنسب كالنقل إلى مجلد الحظر أو الحذف أو الحذف بعد عمل إعادة تشغيل الحاسب .

 

- فحص مشاركات الشبكة

بعد تنصيب البرنامج سيكون خيار فحص المجلدات و بالنقر بزر الفأرة الأيمن على أي منها متاحا بما فيها المجلدات المشاركة على الشبكة .

 

- سهولة التخلص من الإصابة 

من الآن و صاعدا سيكون موضوع التخلص من الفيروسات و إصلاح الملفات المصابة أمرا بغاية السهولة مع خيار التنظيف الأوتوماتيكي لملفات الإصابة و الذي سيتيح للبرنامج طريقة التعامل مع الإصابة بوجهين الأول /  اختيار تصرف أوتوماتيكي /  الثاني التصرف بأمر من المستخدم .

 

- دعم شروحات بلغات مختلفة 

إن إضافة اللغة المرفقة مع البرنامج ستجعل من فهم خيارات البرنامج و أوامره أمرا سهلا لمن يجيد لغات غير الإنكليزية .

دعم اللغة العربية هو  المتوفر في الإضافة في الوقت الحالي و بتفعيله سيتم تحويل تلميحات الأزرار والأوامر إلى اللغة العربية .

 

- دعم فني دائم 

يقدم موقع برنامج الأداة العامة طريقة جيدة و فعالة لتواصل مستخدمي البرنامج مع فريق العمل و مع المختصين للوصول إلى أفضل حلول تساعدهم على التخلص من الفيروسات أو إصلاح ما قامت الفيروسات بتدميره في الحاسب .

 

- التوافق مع مضادات الفيروسات الأخرى

تتوافق الأداة العامة مع معظم مضادات الفيروسات الأخرى و هي لا تؤثر على أداء هذه المضادات و لا تؤثر على سرعة الحاسب بشكل كبير و بالتالي سيتاح للمستخدم تركيب أكثر من مضاد فيروسات واحد على حاسبه و التمتع بميزات حماية أكبر .

لتقرير مفصل عن البرنامج حمل الملف من هنا

ملاحظة : البرنامج ليس متوفرا في الوقت الحالي إلا في سوريا و السعودية و الكويت شاهد صفحة العملاء.